ads1

تنعَّم بمتعة الحياة: 7 أسباب لمشاهدة الدراما الصينية "متعة الحياة"


 

مقتبسة من رواية صينية، "متعة الحياة" تركز على رجل عصري يستيقظ ليجد نفسه طفلاً في عصر آخر. هذا الطفل، فان شيان (تشانغ رو يون)، هو الابن المتبنى للأمين الإمبراطوري فان جيان. ينمو بعيدًا عن العاصمة الخطرة ومعرفة بالمجتمع الحديث. بعد تجربة محاولة اغتيال فاشلة، قرر الذهاب إلى العاصمة للبحث عن الحقيقة. على الرغم من محاولته تجنب التورط، فإن زواجه السياسي الوشيك مع الأميرة لين وان آر (لي تشين) يجعله هدفًا شائعًا بين الأمراء الطموحين ومشاركًا مترددًا في الصراع على السلطة.

 

"متعة الحياة" واحدة من أعلى الدراما الصينية تصنيفًا في عام 2019 وذلك لسبب وجيه. هذه ليست دراما تاريخية عادية. بالنسبة للمبتدئين، ليس عنصر السفر عبر الزمن مجرد مجاز في الدراما، ولكنه يلعب دورًا مهمًا ومثيرًا للدهشة في سير الأحداث. أيضًا، بالنظر إلى الملخص الجاد، قد لا تتوقع أن تكون الدراما مضحكة، لكنها كذلك. تحتاج لمزيد من الإقناع؟ إليك بعض الأسباب التي تجعلك لا تفوت هذه التحفة!

 

تحذير! هناك حرق قليل لأحداث هذه الدراما.

 

 

 

 

 

قصة محبوكة وجذابة


 

لا توجد لحظة مملة في هذه الدراما. سر السفر عبر الزمن، سر الولادة، المخططات السياسية، الرومانسية، الكوميديا، الأخوة، الانتقام - يمكنك العثور على كل هذه العناصر في "متعة الحياة"، ومع ذلك لا تعتبر أي منها حشو. الدراما سريعة الأحداث وليست مبتذلة، بفضل الكتابة الرائعة والتحرير المحكم. لا توجد قصة متعرجة تهدد بإبعادك عن القصة الرئيسية. تعمل كل قطعة معًا بشكل مثالي لتكوين قوس أكبر. فقط عندما يتم تجميع القطع ببطء مع بعضها البعض، ستدرك أن هناك أحداث أكبر بكثير وراء المشهد. هناك الكثير ليقال عن حبكة الدراما ولكن من الأفضل أن تكشف عن القصة بنفسك!

 

 

مفاجأة - إنها مضحكة جدًا

ما يميز هذه الدراما هو أنها مضحكة في الواقع. من الصعب القيام بالكوميديا التي لا تضعف الأحداث الجادة التي تحدث، لكن الفكاهة في "متعة الحياة" تكمل وتعزز العرض. كما أنه يخفف بعض لحظات المسلسل الثقيلة. 

من الواضح أن هناك شخصيات كوميدية مثل فان سي تشى، الأخ الجشع لفان شيان والغير الشقيق، الساذج العبقري في حساب المال، بالإضافة إلى وانغ تشي نيان، التابع لـفان شيان الذي يحب أيضًا المال ولكنه مخلص وواسع الحيلة. كلاهما مضحكان ولديهما توقيت كوميدي رائع.



 

 


 

العرض الكوميدي أ: قلب تطور الأحداث المتوقعة 

غالبًا ما تقلب هذه الدراما تقدم الأحداث المتوقعة لمفاجأة الجمهور. على سبيل المثال، قد يتوقع المرء أن تكون زوجة أب فان شيان، التي ليست مولعة جدًا به، شخصية متآمرة؛ ومع ذلك، اتضح أنها غير مؤدية تمامًا.

 

وهنا فان سي تشى، الأخ الأصغر لـفان شيان والشخصية الأكثر قابلية على جعله ميم، يندهش للغاية ويخاف من علاقة والدته وفان شيان الودية للغاية.





 

العرض الكوميدي ب: التلاعب بالألفاظ الذكية والحوارات العبقرية 

تستخدم الدراما أيضًا الكثير من التلاعب بالألفاظ، والحوارات العبقرية جدًا. مثال رائع "هو ناي كو"، الخزينة الداخلية التي يريد الجميع السيطرة عليها. نفس النطق للكلمات يعني أيضًا الملابس الداخلية في الماندرين "الصينية" الحديثة. لذلك عندما تتحدث الشخصيات عن القتال من أجل ناي كو، فإنهم يقولون حرفياً أنهم يقاتلون من أجل الملابس الداخلية. النكتة بالطبع لا يفهمها جميع الشخصيات باستثناء فان شيان والجمهور.


 

لا تقلق إذا ضاعت بعض النكات في الترجمة لأنه لا يزال هناك الكثير من التفاعلات الذكية والمسلية بين الشخصيات التي ستجعلك تضحك.

 


 

 

لحظة اللقاء الأول اللطيفة 

خطيبة فان شيان، لين وان آر، مصابة بالسل لذا لا يُسمح لها بتناول الدجاج، وهو ما يفسر لماذا فان شيان يقابلها لأول مرة مختبئة تحت طاولة مع فخد دجاج في يدها. لطيف جدا.


 

في هذه المرحلة، لا يعرفون هوية بعضهم البعض. لديهم تبادل قصير ولكن لطيف قبل أن تغادر وان آر على عجل. سُحر فان شيان بـوان آر لدرجة أنه نسي أن يطلب اسمها، وبالتالي أطلقا سلسلة من حيل الهوية المضللة المضحكة حيث كلاهما يرفضان الزواج من الشخص المخطوبان إليه أثناء البحث عن الشخص الذي التقيا به خلال لقاء فخد الدجاج.

 

بصرف النظر عن اللقاء اللطيف، هناك الكثير من الحب في علاقة فان شيان و وان آر من الجميل رؤيتهما كيف أنهما قادران على مشاركة مشاكلهم ومشاعرهم بصدق مع بعضهم البعض بالإضافة إلى إيجاد الراحة والسلام في وجودهما معا.


 

بطل ديناميكي

 

عادة ما يصنع البطل الدراما أو يهدمها، خاصة بالنسبة لدراما مثل "متعة الحياة"، والتي تعتمد بشكل كبير على احتمالية ونسبية البطل. لحسن الحظ، فإن فان شيان هو بطل ديناميكي ومعقد سيجعل من السهل عليك التعلق به.

 

إنه ذكي، ساخر، ويحمي للأشخاص الذين يحبهم. على الرغم من أنه ليس لديه طموح سياسي، فهو داهية بما يكفي لمعرفة كيفية المناورة. كما أنه يظهر جانبه الخام والضعيف عندما يعترف بوحدته ويسعى إلى إيجاد هدف حياته. الفضل للممثل الرائع، "تشانغ رو يون"، الذي قام بعمل رائع في تشخيص الأوجه المختلفة للشخصية. إنه حقًا جلب للشخصية الحياة وأعطاها العمق.


الممثل الذي يلعب دور الطفل فان شيان رائع أيضًا. إنه يجسد سلوكية شخص بالغ محاصر في جسم طفل صغير بشكل جيد. بالإضافة إلى أنه لديه توقيت كوميدي رائع. إن فان شيان البالغ رائع، لكنك سترغب في رؤية المزيد من مغامرات الطفل فان شيان.


 

 

شخصيات داعمة مقنعة التي من الممكن أن يكون لها مسلسلها الخاص


 

على الرغم من أن معظم الأحداث تدور حول البطل، إلا أنها بالتأكيد دراما جماعية. الشخصيات الداعمة هنا لا تقل أهمية. 

من الملك المتشكك والسري إلى تشن بينغ بينج (رئيس وكالة التحقيق) القاسي والفطن، و ووتشو الآلي والرائع، حامي / معلم فان شيان، "متعة الحياة" مليئة بالعديد من الشخصيات المثيرة للاهتمام والمقنعة. من المؤكد أنك ستقع في حب العديد منهم! 

ليس فقط أنها مثيرة للاهتمام، ولكن الشخصيات هي أيضًا من الناس الذين هم أكثر من مجرد أجزاء من الحبكة. لديهم إرادتهم الخاصة ودوافعهم. حتى أكثر الشخصيات شرًا لها صفات وقصص التي تجعلها إنسانية. 

ناهيك عن التمثيل القوي من قبل الممثلين العظماء الذي يرفع الدراما المكتوبة جيدًا بالفعل. لن تكون قادرًا على إبعاد عينيك عنهم!

 


 

عائلة "فان"


 

عائلة فان شيان هي الأفضل. ستحب كيف أن كل واحد منهم يدعم فان شيان على الرغم من كونه ابنًا بالتبني. هناك جدة فان شيان الصارمة ووالده الرصين الذين يحبه كثيرا ويريد فقط حمايته من الأذى.

حتى زوجة والده، التي لم تكن معجبة به في البداية، تدافع عنه في أوقات الحاجة، وتتطلع إليه أخته الأصغر وتتواجد دائمًا لمساعدته، وشقيقه الأصغر المغامر، صحيح ليس الأذكى، ولكن ينجح بالقيام شراكة تجارية غير محتملة مع فان شيان. 

إنهم مجرد ألطف وأكثر أسرة داعمة على الإطلاق. من المنعش رؤية ديناميكيات العائلة الإيجابية، ستترك لك دائمًا مشاعر غامضة دافئة في كل مرة يكونون فيها معًا.

 

 

عودة شياو تشان


 

لجميع محبي دراما "الجامحون"، سيكون من المفرح سماع أن شياو تشان في هذه الدراما. الدراما أثارت انتباهي لأول مرة بسبب شياو تشان أيضا. يلعب دور الجاسوس الصارم، الوطني والعنيف، يان بينغ يون، الذي هو بعيد كل البعد عن وي ويشيان الممتع والمتعاطف في "الجامحون" لا يظهر حتى وقت لاحق في الدراما، ولكن إذا كنت ترغب في رؤية شياو تشان يبرز نطاق تمثيله بشخصية مختلفة تمامًا، تابعه لمعرفة المزيد!



ليست هناك تعليقات