ads1

5 أعمال درامية صينية خيالية ستتركك مسحورًا بها




لطالما كان النوع الخيالي عنصرًا أساسيًا في الثقافة الشعبية. بالنظر إلى مسلسلات وأفلام مثل "صراع العروش"، "هاري بوتر" و "حرب النجوم". نجد أن هناك شيء ما عن الخيال يحفز المتابعة. ربما هو هروب من الواقع، أو ربما أننا جميعًا نريد القليل من السحر في حياتنا. قد تبدو هذه القصص أوسع من الحياة، ولكن في جوهرها، لا تزال قصصًا عن البشر. مواضيع الحب والتغلب على التحديات عالمية ومترابطة.

مسلسلات الخيال الصيني، على وجه الخصوص، متجذرة في الأساطير والأديان الصينية "أي البوذية والطاوية". إنها تنطوي على وجود عالم سماوي فوق الأرض حيث تسكن الآلهة والبوذا والكائنات الروحية، وعالم سفلي حيث يذهب الموتى.

تدور أحداثها في عوالم خيالية، تأخذ هذه الدراما الخيالية الصينية قصصًا يومية وتجعلها ملحمية أكثر بمائة مرة!

تحذير: هنالك حرق صغير لبعض أحداث هذه المسلسلات أدناه.





الليلة الأبدية


تجري أحداث مسلسل "الليلة الأبدية" في عالم خيالي حيث يزرع الناس قوى باطنية وخاصة. لقد تم التكهن منذ فترة طويلة بأن وصول الليل الأبدي سيلقي بالعالم في حالة من الفوضى. ومن ثم، يبحث الجميع عن طفل هاديس الذي قيل أنه أحدث هذه الفوضى.

يتوق نينغ شوي "شين في يو" إلى أن يكون مزارعاً ويدرس تحت قيادة فو تزي الشهير في أكاديمية تانغ. على الرغم من أن حالة جسده تمنعه من الزراعة، إلا أنه يتغلب على افتقاره إلى المواهب الطبيعية ويصبح في النهاية طالبًا في أكاديمية تانغ. وخادمته العادية على ما يبدو، سانغ سانغ "سونغ يي رن"، لديها أيضًا هوية خفية ستغير مسار حياتهم.

لقد قيل الكثير عن القيمة الإنتاجية العالية لهذه الدراما. في الواقع، تم تصويرها بشكل جميل مع مناظر طبيعية رائعة للتمهيد. يمكن أن يصرفك ضعف الصور المنشأة بالحاسوب والتصوير السينمائي عن الانغماس التام في عالم الدراما. في "الليلة الأبدية"، يعمل التصوير السينمائي المذهل وتصميم الإنتاج والموسيقى والعالم الواسع معًا بشكل لا تشوبه شائبة لينقلك مباشرة إلى الدراما.

الجزء الثاني الذي عرض في بداية عام 2020، استأنف بدايته من نهاية الجزء الأول. بالرغم من أن كان هناك بعض التغييرات في شخصيات الجزء الأول، الا أنه أعجب الكثير من المتتبعين. وأصبحوا ينتظرون بفارغ الصبر جزءًا آخر.


الحب الأبدي


تلتقي روح الثعلب، باي تشيان "يانغ مي"، مع ولي عهد السماء، يي هوا "مارك تشاو"، عندما تمر بتجربة في العالم البشري. "الحب الأبدي" هو في الأساس قصة حبهم عبر ثلاثة حيوات في ثلاثة عوالم، عبر عشرات الآلاف من السنين. إنه الحب الحقيقي!

على عكس "الليلة الأبدية"، تمر أحداث المسلسل بشكل رئيسي في العوالم السماوية حيث يمر الأرواح والخالدون بتجارب دنيوية للحصول على المكانة والقوة. حتى بين الخالدين، هناك مستويات مختلفة من السلطة. وقد أعجبني كيف أصبحت باي تشيان آلهة قوية للغاية تحظى باحترام حتى بين الخالدين الأقوياء.

يمكن أن يكون مفهوم الوقت في العالم السماوي محيرًا للعقل، لكنك ستعتاد على تخطي الوقت لآلاف السنين. فقط تذكر أنهم كائنات أبدية، والوقت ليس سوى عدد بالنسبة لهم.

كان للمسلسل قصة حب جانبية للشخصيتين دونغ هوا وباي فانغ جيو ولكن نهايتها خيبت آمال العديد من المشاهدين. لهذا تقرر انتاج مسلسل آخر يدعى "حلم الحب الأبدي" تم عرضه هذا العام، يركز فقط عليهما وعلى الشخصيات المرتبطة بهم، انه يستحق المشاهدة ولكن من الأفضل مشاهدته بعد "الحب الأبدي".



رماد الحب


على غرار "الحب الأبدي"، تتسلسل أحداث "رماد الحب" أيضًا في العوالم السماوية. بعد أن علمت أن ابنتها ستخوض تجربة حب مضطربة، قررت زهرة الإله أن تعطي ابنتها الصغيرة، جين مي "يانغ زي"، حبة سحرية تمنعها من الشعور بالحب.

تنمو جين مي دون أي اتصال بالعالم الخارجي إلى حين يوم تلتقي بإله الحرب، خالد النار شو فنغ "دينغ لون". تتبع جين مي شو فنغ إلى العالم السماوي وتلتقي بالأخ الأكبر رون يو، يقع الإخوة في حبها دون أن يعرفوا أنها غير قادرة على الشعور بالحب. وهكذا يبدأ مثلث الحب على خلفية المعارك السياسية بين العوالم المختلفة.

كما في "الحب الأبدي"، تمر جين مي وشو فنغ أيضًا بمحنة دنيوية في هذه الدراما. على الرغم من أن لها نهاية حلوة ومرة، فإن جزء التجربة الدنيوية هي المفضلة لدي لأنه لا توجد هناك مثل تلك العشرة آلاف عقبة بينهما. الرهانات أقل. ستتمكنوا من مشاهدتهم وهم لطيفين ويقعون في الحب بحرية. 



الحب والقدر


مسلسل "الحب والقدر"، تدور أحداثه كذلك مثل "الحب الأبدي" في عالم "ثلاثة حيوات، ثلاثة عوالم"، وهو ليس بادئة أو تكملة لـ "الحب الأبدي"، يروي قصة الحب الملحمية بين جنية طيبة القلب لين شي "ني ني" وإله حرب عظيم جو تشين "وتشانغ تشين" مع ماض غامض. على الرغم من أن المسلسل يبدأ بسرعة بطيئة، إلا أن "الحب والقدر" تمكن من جعل الجمهور يقع في حب كل من أبطاله وعدد الشخصيات الثانوية إلى جانب ذلك.

تبدأ قصة حب البطلين عندما تلتقي لين شي مع جيو تشين، الذي قد يكون أو لا يكون لديه دوافع خفية عندما يقرر أخذها، تُظهر لينغ شي قوة مفاجئة للإرادة، قد تكون ضعيفة، لكنها ليست خائفة من الوقوف ضد الذين هم أقوى بكثير منها في معركة تعرف أنها يمكن أن تخسرها فقط من أجل حماية الأشخاص الذين تحبهم.

البطلة ليست مثل البطلة العادية التي يمكنك رؤيتها في معظم الدرامات. إنها حقيقية لنفسها وصادقة. تعترف بحبها ولا تخفي أي شيء عن حبيبها عندما يريد الناس إيذائها. علاقتهما تمثل الحب الحقيقي الصادق والثقة التي لا تعطي أبدًا مكانًا لسوء الفهم أو الشك.

مع جو عام لم يفشل في إعادة المعجبين إلى أيام "الحب الأبدي"، يستخدم "الحب والقدر" ألوان الباستيل الجميلة وموسيقى تصويرية قوية لسرد قصة مقنعة مليئة بالشخصيات المحبوبة.


أسطورة فو ياو


منغ فوياو "يانغ مي"، العبدة الوضيعة الذي تتقن تقنية القتال التي لا تقهر بالصدفة، كُلِفت بمهمة جمع الأوامر السرية للممالك الخمس. وبذلك، تسافر عبر الممالك الخمس لمحاربة الشر وإعادة السلام إلى الأراضي. ينضم إليها ولي العهد الغامض تشانغسون ووجي "إيثان جويان" ويقعون في الحب في هذه العملية. "أسطورة فو ياو" هي دراما ملحمية لفترة خيالية مع شيء ما للجميع - مكائد سياسية، مغامرات، تسلسل أحداث رائعة، نمو في ذو مغزى للشخصيات، وقصة حب رائعة.

في نهاية المطاف، الدراما هي قصة نضوج لكل من فوياو و ووجي. من المُرضي أن نشهد كيف يتغيرون تدريجيًا وطبيعيًا من خلال تجاربهم وعلاقاتهم مع بعضهم البعض. رومنسيتهم هي بالتأكيد الشيء الذي يحافظ على جذب المشاهدين. يتمتع الممثلون بكيمياء رائعة معًا، ويبدون طبيعيين ومرتاحين مع بعضهم البعض لدرجة 
أن حبهم يبدو حقيقيًا.



ما رأيكم في القائمة؟ هل لديكم أعمال درامية خيالية صينية أخرى توصون بها؟ اسمحوا لي أن أعرف في التعليقات في الأسفل.


EVER NIGHT
ETERNAL LOVE
ASHES OF LOVE
LOVE AND DESTINY
LEGEND OF FUYAO

ليست هناك تعليقات